PHP User Warning: include(massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in ..../includes/class_bbcode.php(2508) : eval()'d code on line 2

PHP User Warning: include(massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in ..../includes/class_bbcode.php(2508) : eval()'d code on line 2

PHP User Warning: include(): Failed opening 'massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in ..../includes/class_bbcode.php(2508) : eval()'d code on line 2
شر البلية ما يضحك - منتديات سقو
تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



اضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-02-2018, 12:23 AM   #1

Senior Member
 
الصورة الرمزية صمت النّبض

العضوٌﯦﮬﮧ » 6
 التسِجيلٌ » Oct 2017
مشَارَڪاتْي » 900
افتراضي شر البلية ما يضحك

من منا لم يضحك في أوقات عصيبة ، فطبيعة الإنسان تجعله يبتسم أحيانًا رغم المعاناة ، لأن الابتسامة هي التي تجعل الحياة تستمر ، وتساعد الإنسان على تحمل الصعاب ، وغالبًا ما تقع أشياء مؤذية وسيئة لكنها تجعل صاحبها يضحك بدلًا من أن يموت حزنًا وهمًا ، وفي هذا السياق أطلق المثل القائل شر البلية ما يضحك ، أي الشر الذي ابتلي به الإنسان هو ما قد يضحكه .
قصة المثل :
يُحكى أن عاملًا في مصنع للسكر عاد إلى منزله في الليلة بعد تفريغ حمولة قدرها مائتي طن من السكر، وبعد أن أنهكه التعب وصل منزله وهو في غاية الإرهاق كي يستريح ، ويأكل ما يسد به رمقه ، وبعد تناول الطعام البسيط الذي أعدته زوجته ، والذي كان يخلو مما يحرك المعدة ويجذب الأنف .

جلس في انتظار كوب الشاي الساخن الذي سيجعل مزاجه أفضل ، وبعد غياب زوجته لفترة في المطبخ جاءت وبيدها كوب الشاي ذو الرائحة النفاذة ، فاعتدل الرجل في جلسته قبل أن يتناول كوبه المنشود ، ولكن مدت الزوجة يدها أولًا وفتحت علبة السكر كي تضع لزوجها بضع حباتٍ منه كما يحب ، فلم تجد به ولا حبةٍ واحدة .
فنظرت إلى زوجها في صمت ودهشة ثم نظر الاثنان معًا إلى العلبة الفارغة ، وحينها قال الرجل لزوجته في صدمة : أعمل في مصنع للسكر ، واليوم فقط فرغت مائتي طن من السكر بيدي ، وبيتي ليس به حبة واحدة منه ، أليس هذا مضحك فانفجر الزوجان في الضحك على هذا الموقف وقالوا حينها ” حقًا شر البلية ما يضحك ” .
وهناك مقولة أخرى تقول أن هذا المثل انطلق من حلبة المصارعات الرومانية ، التي كان يستمتع فيها الشعب بقتل المصارعين لبعضهم البعض بعد معركة ضارية ، وأن أحد هؤلاء المصارعين أثناء سقوطه على الأرض ووقت احتضاره ، نظر لجمهور الناس وهم يضحكون في سعادة قائلًا : شر البلية ما يضحك .


منتديات سقو ، منتدى سقو ، سقو

العاب ، برامج ، سيارات ، فاشن ، سقو ، منتديات ، منوعات ، ابداعات ، قصص ، روايات


صمت النّبض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:45 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75